أروع الأقوال عن مكانة المرأة وجمالها

أروع العبارات عن النساء

  • المرأة تمثل زهرة الربيع وجمال الدنيا وروح الحياة.
  • تعتبر المرأة الأساس الذي يقوم عليه المجتمع، لذا فإن سلطتها كاملة، فلا يحدث شيء في المجتمع دون وجودها أو من أجلها.
  • المرأة هي أجمل هدية منحها الله للرجال.
  • بغض النظر عن حالتها، ظالمة كانت أم مظلومة، تظل المرأة هي النصف الأميز.
  • كلما قابلت رجلاً عظيماً، أجدني أؤكد على الفور أن والدته كانت أكثر عظمة منه.
  • عظمة الرجل تأتي من عظمة المرأة، وعظمة المرأة تنبع من ذاتها.
  • أجمل النساء هن تلك التي تتراقص كلمات الحب على شفتيها.
  • في لحظات الحب، قد تتناسى المرأة كرامتها، لكن في لحظات الغيرة، قد تنسى حبها.
  • يمكن تشبيه المرأة بالقمر، حيث تعكس ضوء الرجل الذي تحبه.
  • مثل الوردة، تستدرج المرأة الرجل بعطرها، لكنها قد تؤذيه بأشواكها.
  • تعتبر المرأة من أقرب الكائنات إلى الكمال، فهي تجسد تناغماً بين الرجل والملاك.
  • المرأة ككتاب أبدع الله في تصميم غلافه ليكون جذاباً، وقد تكون تفاصيله مليئة بالخداع والمعاناة.
  • هي تحفة الكون الرائعة.
  • تنتزع المرأة الهادئة الاحترام من الجميع.
  • يميل الرجل للاحتياج للعاطفة أكثر من المرأة، نظراً لقلة عاطفته وكثرة عواطفها.
  • عندما ترتفع عاطفة الحب لدى المرأة، تتحول تلك العاطفة إلى حنان.
  • يُعتبر الحياء والصمت من أجمل ما يميز المرأة.
  • قلب الفتاة يشبه الوردة، لا يزهر إلا بالحب.
  • تشبه المرأة الغصن اللين، فهي تنحني مع الرياح لكنها لا تنكسر أمام العواصف.
  • تظل المرأة تحمل في داخلها روح الطفولة طوال حياتها.
  • المرأة هي قلب الإنسانية بينما الرجل هو العقل.

عبارات عن المرأة

  • تشبه المرأة حبة الكرز، تجمل شكلها لتجذب الشقاء لنفسها.
  • تتميز المرأة بحنانها ورقتها في الأوقات التي تختارها.
  • يمكن اعتبار المرأة كائناً ناقصاً، إلا أنها بنفس الوقت معقدة.
  • حتى وإن كانت المرأة ثرثارة، فإن الحب يمكنه تعليمها فن السكوت.
  • المرأة رقيقة وشفافة، يمكن أن تكون هادئة إذا أحبّت، لكنها تتحول إلى عاصفة عندما يجرح كرامتها.
  • يمكن أن تحرق المرأة أصابعها العشر لإشعال شموع حب لرجل، فقط إذا شعرت أنه يستحق ذلك.
  • تشبه المرأة الوردة، فإن أحبّت بصدق، تنمو وتزدهر، أما إذا كرهت، فإن عطرها يتحول إلى أشواك تؤذي ذاتها قبل غيرها.
  • تبدو المرأة كبركان، تنطفئ طاقتها لكن عند أقل هزة، تنفجر دفعة واحدة.
  • يمكن للمرأة أن تغفر الخيانة، لكن معظم الأحيان لا يمكنها نسيانها.
  • من يتجاهل حقوق المرأة ينسى أنه له أم وأخت وابنة من النساء.
  • تعمل المرأة كالنحلة، تصنع العسل إذا أحبّت، لكنها تلسع إذا غَدَرَت.
  • خزان الماء الذي لا يُخشى عليه من الجفاف هو عيني المرأة.
  • السر هو ما تتشارك به المرأة مع الجميع وتطلب منهم كتمه.
  • المرأة مثل القيثارة، من لا يجيد العزف عليها، يسمع أنغاماً لا تُرضيه.
  • عندما يحب الرجل، يكون الحب جزءاً من حياته، بينما عندما تحب المرأة، يصبح الحب حياتها بأكملها.
  • تستمع المرأة إلى كلمات الغزل، فتغمض عينيها للاستمتاع بمعانيها، وتستمع للنصائح فتغمض عينيها لتغفو.
  • المرأة الفاضلة تلهمك، والمرأة الذكية تثير اهتمامك، والجميلة تجذبك، والرقيقة تفوز بك.

أجمل ما قيل في جمال النساء

  • لدى عيني المرأة بريق يُخترق الأحلام بأضواءه، ويتلقى إشارات الخلود.
  • أي جمال في الطبيعة يمكنه منافسة جمال المرأة التي تُحب؟
  • الأنثى تُشبه البحر، جميلة في شكلها وعاصفة في غضبها، وغامضة في أعماقها.
  • جمال المرأة لا يكمن في جسدها، بل في روح الرجل الذي يرافقها.
  • جمال المرأة يغفر كل عيوبها إلا الغباء.
  • إن فقدت المرأة جمال أسنانها، فإن عينيها تستطيع أن تضحك.
  • حاسب جمال المرأة، فهي لا تُكتشف بسهولة، بل تُكتشف في الإعجاب بها.
  • ترتفع الفتنة في جمالها حتى تحب عينيها، لكن لا تعرف عندها لونهما.
  • المرأة الجميلة ليست دوماً طيبة، ولكن المرأة الطيبة تكون دائماً جميلة.
  • الحق الذي لا يمكن إنكاره هو أن الجمال يكمن في عيني المرأة.
  • أي شعر يفوق سحر عيني المرأة؟
  • في ابتسامة المرأة تكمن عظمة الحياة وجمالها، وفي عينيها تكون حكمتها وعمقها.
  • المرأة الجميلة تمتلك القلوب، بينما المرأة الفاضلة تسرق العقول.
  • المرأة الجميلة تعرف كيف تستمتع بشروق الشمس، وتنسى ما يعنيه الغروب.
  • اختاري أن تكوني جميلة إذا استطعتِ، عاقلة إذا أردت، لكن الاحترام يجب أن يكون سمة دائمة.
  • للجمال شروط، وأهمها الابتسامة.
  • إن المرأة كالبحر، جميلة في مظهرها وعاصفة عند الغضب، وغامضة في أعماقها.
  • من يبحث عن امرأة طيبة، ذكية، وجميلة، يبحث عن ثلاث نساء في واحدة.

شعر عن النساء

  • يتحدث أبو نواس:

من يعشق النساء، فإني مولع بالنفس الرائعة

عندما أُعجب بثلاث عشرة

لم تطل مدة أذنه بالندم

كانت غنوة الصبا، ورنّتها

تدق قلوب الرجال.

حين أراد أن يراقب النساء عيناً،

طوى أخته ليمنع عنها الخوف.

  • يصرح قاسم حداد:

يا سيدة قلبي

انظري بعناية لأعذاري

لم أكن أحمل مفتاحاً في جيبي

ولا أفهم في الأقفال

لكنني فقط أعلم أنني أحب ذلك الغصن الناري

الذي ينظر من شرفتك

وأن خفقة قلبي التالية

معتمدة على ابتسامة تلك الوردة

التي تتدلّى من صدرك

من الناحية اليسرى.

  • يقول الإمام مصطفى صادق الرافعي:

كثر الحديث عن النساء وقلوا

إن حب النساء جهد من أجل العناء

لكن حب النساء ليس عناءً، بل

قرب من لا تُحب هو العناء.

  • يقول طفيل الغنوي:

النساء مثل الأشجار نمت معاً،

منها مدمر وبعضه مأكول.

متى ينهين عن أخلاقهن،

فما يُحتاج لها سلوكاً لابد أن يكون.

لا تنحني للعقل، إن وُجد.

وهُنّ بانتظار التحقيق.

قصيدة سيدة الأقمار

  • يبدو غازي القصيبي:

ما بال سيدة الأقمار تبتعد

وأمس كنت على أجفاننا تطلّين؟

أراقك كوكب في الأفق المبتعد،

أم جذبك راهب في الأرض المنعزلة؟

فملت الوصل، والأقمار أمزجة،

من الحزن للنار، لا تفي بوعودها.

أوّاه، سيدةَ الأقمار! سيدتي!

أوّاه، لو تجد القمر ما نأمل.

أوّاه، لو ترد الأقمار إن ظمئت،

موارد الآلام كما نَرد.

أوّاه، لو تسكب الأقمار أدمعنا،

ولو يعذبها التفكير والسهد.

أبحرتِ، سيدةَ الأقمار، عن رجلٍ،

ما زال يبحر في أعماقه الكمد.

وراعك الحزن في عينيه متلألئاً،

وصدك اليأس في دنياه المضطرب.

أتيت تبغين شعراً كله فرح،

أنشودة عن زمن فيه الرغد.

وجولة بين أحلام مورّدة،

في هودج بما تبقى من الندى.

فما سمعتِ سوى الأشعار تبكي،

وما رأيتِ سوى الإنسان يرتجف.

أنا الطموح الذي يشتت خطواته،

أنتِ الطموح الذي يسعى له الأمد.

أنتِ الشباب إلى الأعراس مُنطلق،

أنا الكهولة يوماً ما لديه الغد.

أنتِ الحياة التي تنساب ضاحكةً،

إلى الحياة، أنا الموت الذي يئد.

لا تعجبيني من صباح فيه فرقتنا،

بل اعجبي من مساء فيه نتحد.

جميلةٌ أنت، يسير بك الجمال كما،

يؤخذ اللهيب فراشاً نحوك.

جميلةٌ أنت، عيناك زمرّد لا

يخبو.. وفي شفتيك الكرم والشهد.

جميلةٌ أنت، في أحراش مأسدةٍ،

وهل يعف الأسد وأنت الظبية؟

هو الفراق، فماذا تامرين إذن؟

أنوح؟ أصمت؟ أجرى عنك؟ أم أؤجل؟

أقول “شكراً”؟ أكانت ليلةً هبةً؟!

يا للكريمة، إذ تسخو وتقتصد!

هل التقينا؟ أم الأوهام تستبد بي؟

أين التقينا؟ متى؟ ألسبت؟ ألأحد؟

وهل مشينا معاً، في أي أمسية؟

في أي ثانية أودى بها الأبد؟

وهل همستِ “حبيبي!” أم سمعتُ صدى

من عالم الجن، لم يهمس به أحد؟

أظنّ ما كان من تأليف روايةٍ

تحكي وتنسى، فباقي الفصل مُفتقد.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *